الأربعاء، 15 يوليو 2020

هل تعرف حقيقة مسلسل انت اطرق بابي ؟

سلام الله عليك وعليكي مرحبا بكم في مدونة اسراء للمسلات التركية . 

....{ اذا كنت من عشاقه اكتب اولا في التعليق ممثلك المفضل في المسلسل }.....
كما ترون من خلال العنوان سوف نتطرق في هذا الموضوع الجذاب الذي أثار ضجة كبيرة في السينما التركية والعربية عامة ، لمسلسل أنت أطرق بابي. 
وهو مسلسل جميل جدا في التلفزة الدرامية التركية و قنوات اليوتيوب العربية ، والذي يعرض في الثامن من شهر يوليو سنة 2020 (08/07/2020) في قناة Fox التركية 

1 : أولا لنتعرف على بعض المعلومات عن مسلسلنا انت اطرق بابي ؛
       © الأبطال المشهورين للمسلسل : هناك مجموعة من الممثلين المشهورين المحبين لذى الجمهور ، إلا ان البطلين الاساسين لهذا المسلسل هما :
  "  Hande Erçel  " التي تلعب دور ايدا 
و " Kerem Bürsin " الذي يلعب دور سركان 
       © اسم المسلسل : كما تعلمون جميعا فاسم المسلسل باللغة العربية هو أنت أطرق بابي ، وباللغة التركية هو Sen çal kapimi  وتنطق ب ( سان تشال كاپيمي)  
      © نوعه : أيضا لاشك من خلال مشاهدتكم للإعلانات الترويجية للمسلسل انه يشمل نوع كوميدي ونوع رومانسي من جهة مغايرة 
      
2 : القصة او الفكرة التي يعالجها المسلسل :

      ® الاسئلة التي يجيب عنها المسلسل : هناك مجموعة كثيرة من الاسئلة التي من اجلها أسست فكرة المسلسل انت اطرق بابي ، لكن سوف نتطرق في هذا الموضوع لسؤالين اثنين ذو اهمية كبيرة من اجل القصة وهما : 
    √ ماذا ستفعل لو تسبب شخص في إنهاء حلم حياتك ومستقبلك الذي تريد عيشه ؟ 
    √ ماذا ستفعل لو تسبب شخص بفضيحتك امام العالم وشوه صورتك الجميلة للجمهور ؟ 
نعم من هنا بالضبط سوف تنطلق القصة للمسلسل وستعالج هذه الاسئلة من جميع الإتجاهات والادوار 
© و القصة هي كالتالي : 
تدور الأحداث حول طالبة ايدا التي تعلق كل طمحواتها و آمالها في الدراسة والتعليم في بريطانيا لكي تصل لأعلى الدرجات وأعلى المستويات ، كما انها انجزت كل مرحلة دراسية مرت بها بالمركز الأول ، وكانت محبة جدا عن اساتذتها ويحسد عليها من طرف زملائها في الفصل ، لكن حدث شيء لم يكن في الحسبان لايدا المجتهدة المجدة وهو أنها تم قطع منحتها والغاؤها للذهاب الى الدراسة في الخارج ، وكان السبب الرئيسي حول هذا هو البطل سركان ، وتسبب ببقائها خريجة مدرسة الثانوية فقط ، وبقيت للعمل في متجر الزهور . وهذا الشيء بالذات الذي جعل ايدا تكره الرجل سركان اشد الكره ، وعندما جاءت الفرصة ليلتقيا وكان سركان يلقي الكلمة فوق منصة امام مدرج كبير مليء بالناس والطلاب ، وكان فعلا يتحدث وبثقة كبيرة عظيمة ان شركته منحت للطلاب المنحة ، فهنا تدخلت ايدا وردت عليه من وسط المدرج حتى تسببت بفضحه امام المعجبين به عندما طلب منها ان تتحلى بالشجاعة و تقف امامه لتظهر وجهها وتسأل . 
فهنا بعد هذه الفضيحة وبصدفة اخرى يلتقيان الشيء الذي تسبب في احراج السيد سركان امام اصدقائه وعملائه في حفل خطوبة حبيبته السابقة ، وكان مضطرا ان يفرق بين حبيبته وبين خطيبها لكون خطيبها يعمل عند شخص يكون عدو سركان ، وفعلا خلق قصة واخبرهم ان لديه خطيبته وكان ايدا هي التي يتحدث عنها ، وهذا كله لكي تغار حبيبته السابقة وتترك خطيبها من اجل سركان وهاهما يفترقان ويتحقق حلم سركان وتنجح خطته ، ولهذا السبب عرض على ايدا ان تمثل انها خطيبته لمدة شهرين بالمقابل منحتها لكي تكمل دراستها بالخارج وتحقق حلمها ، وفعلا من البداهة ان ترفض عرضها لكونه يقلل من شأنها وايضا لكونها تكره سركان اشد الكره ولا يمكنها ان تستمر أبدا في لقائه ولا في النظر إليه. 
لكن طبعا مشكلة المشاهير هي الصحافة وعدوهم هي الفضيحة ، وعندما تم اخبار الصحافة ان سركان لديه خطيبة تعرض له الصحافة بعد نزوله من الطائرة مع ايدا وطلب منها ان تقف بجانبه في مؤثمر صحفي لكي يخبرهم أنها فقط مساعدته ولاغير ( لانها رفضت ان تمثل معه ) ، ولكن تدخل شيء اخر لم يكن ايضا في الحسبان وهو حبيب ايدا لم يعد يحبها ويحب فتاة اجنبية وقلل منها بشدة حتى اهانها بقوله ( أنت وسركان هه لايعقل ، السيد كل فتايات تركيا وراءه ولن يجد الا انت)  ، هنا غضبت ايدا غضبا شديدا وذهبت في طريق مستقيم تجاه سركان الذي كان يلقي كلمة في مؤثمر صحفي وقبلته من شفتيه قبلة جميلة امام الصحافة وامام الكاميرات والعالم يشاهد والحضور مندهش ، ولكن هذه القبلة لاتعني الحب وان كرهها اياه زال وذهب ، لا أبدا لم يكن الامر كذلك ، فالسيدة فعلت فعلتها بسبب غضبها وسبب انتقامها من حبيبها السابق الذي تلاعب بمشاعرها. 
هنا سوف يغضب سركان ويجبرها على ان تمثل معه وتتظاهر على انها خطيبته وطبعا في اول القبلة غارت حبيبته السابقة التي يريد ان يفصلها عن خطيبها ، نعم غارت من ايدا . وبعد ان وافقت بضغط شديد على ان تصلح الخطأ الذي ارتكبته بسبب الغضب ، دخلت هي وسركان في التمثيل ويتظاهران امام الناس كلهم على انهم خطيبان وسعيدان جدا ومسروران من بعضهما رغم ان العكس هو الامر الصحيح ، وهو انهما في الحقيقة يكره بعضهما بعض ، لكن في هذا التمثيل بالضبط الذي يعيشانه سوف يضطران للالتقاء دوما والسفر معها والأكل معا الى غير ذلك ، مما يزيد من تقاربهما الحقيقي والتعارف على بعضهم البعض لكي يعرف كل واحد منهم الآخر على حقيقته ، وفي النهاية سوف يكون هناك تقارب وود كبير بينهم .
ثم سيعجبان ببعض و سيعشقان بعضهم البعض شيئا فشئا ، لكن السر الذي يبحث عنه المشاهد هنا والسؤال المطروح في ذهنك آلان هو : 
كيف يمكن ان يحصل ذلك ؟ من كره متبادل لحب متبادل ! 
نعم السر هنا لكن الامر واضح لان ايدا اخذت نضرة مخالفة لحقيقة سركان بدون ان تسمع منه وحكت عليه حكم مسبق وهذا امر سيء ، وايضا سركان حكم عليها حكم مسبق ذون ان يحاورها و يفهمها! لكن بعد عيشهما مجبرا مع بعضهم سوف يتعرفان على حقيتهم ؛ سركان سوف يتعرف على حقيقة ايدا ذات قلب جميل وطيب ومجتهدة ، و ايدا ايضا سوف تعرف حقيقة سركان الصارم المجد في اعماله والمتقن لها. 
لكن هل في الأخير سوف تذهب ايدا للدراسة في الخارج وتحصل على منحتها التي قطعت! ؟ هنا علامة استفهام في عقولنا الآن وسوف نتعرف عليها مستقبلا ان شاء الله .

الآن حان دورك حول حب وعشق هذا المسلسل الرومانسي الجميل لذلك اعطنا رأيك حوله في التعليق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق